Image

جولة مفاجئة تسقط 11 مسؤولا صحيا في جدة


جولة مفاجئة تسقط 11 مسؤولا صحيا في جدة




القرارات العاجلة الـ12 التي أصدرها مدير مستشفى الملك فهد في جدة، وتبريره بـ"خروج الصراصير ليلا" لم تنه قضية مقطع الفيديو الذي كشف سوء النظافة وانتشار الحشرات في مركز النقاهة التابع للمستشفى، إذ تطور الأمر إلى إعفاء المدير نفسه إضافة إلى عشرة مسؤولين آخرين.
الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الصحة المهندس خالد الفالح أمس لعدد من مستشفيات العاصمة المقدسة تزامنت مع إصداره قرارات الإعفاء، إضافة إلى إغلاق مركز النقاهة، والإسراع بالنقل إلى مبنى جديد بحي المساعدية.
وشملت الإعفاءات علاوة على مدير المستشفى، مدير مركز النقاهة، ومديرة التمريض، وثمانية مشرفين على الصيانة والنظافة. وكشف مصدر لـ"الوطن" أن صحة جدة أكدت العام الماضي تخصيص مركز المساعدية للأنف والأذن والحنجرة لمصلحة مركز النقاهة بجدة، وإغلاق المركز القديم المستأجر، إلا أنه مر عام كامل دون تنفيذ ذلك.
وأكدت الوزارة في بيانها أمس أن "هذه القرارات تأتي حرصا منها على تلافي هذا القصور في مرافقها، وتأكيدا على اهتمامها بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى"، معلنة عن أسفها واعتذارها للإساءة التي مست المرضى جراء هذا الإهمال.
وكان أحد المواطنين وثق خلال مقطع فيديو انتشار الحشرات في غرفة والده المنوم بدار النقاهة.
فيما وجه وزير الصحة المهندس خالد الفالح بإغلاق مركز النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، والإسراع بالنقل إلى مبنى جديد بحي المساعدية، وإعفاء عدد من المسؤولين فيه منهم مدير المستشفى، ومدير مركز النقاهة، ومديرة التمريض، وثمانية مشرفين على الصيانة والنظافة، وكشف مصدر لـ"الوطن" أن صحة جدة أكدت العام الماضي تخصيص مركز المساعدية للأنف والأذن والحنجرة لصالح مركز النقاهة بجدة، وإغلاق المركز القديم المستأجر، إلا أنه مر عام كامل من دون تنفيذ ذلك.
جاء ذلك بعد تحقق الوزارة من مقطع تم تداوله أمس على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر سوء النظافة بمركز النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، ووجود حشرات وصراصير على أسرة المرضى. 
وأكدت الوزارة في بيان، أن "هذه القرارات تأتي حرصا منها على تلافي هذا القصور في مرافقها، وتأكيدا على اهتمامها بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، وتقديم الرعاية الكاملة لهم، معلنة عن أسفها واعتذارها للإساءة التي مست المرضى جراء هذا الإهمال الذي صدر من منسوبيها.
من جهة أخرى، أصدر وزير الصحة أمس قرارا بتعيين الدكتور فيصل نصار مديرا عاما لمستشفى الملك فهد بجدة.
وكان أحد المواطنين قد وثق من خلال مقطع فيديو انتشار الحشرات والصراصير مختلفة الأحجام، وتداخلها بين الأغطية في غرفة والده المنوم بدار النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، وهو ما أحدث ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع ذلك المديرية العامة للشؤون الصحية بجدة إلى تشكيل لجنة أول من أمس للوقوف على ما يحدث من مخالفات بدار النقاهة. 
وأوضحت المديرية أنها تحققت من السلبيات التي وردت في المقطع، وأن الغرفة التي ظهرت بها الحشرات بالفيديو كانت مغلقة لأكثر من أسبوعين وتم فتحها للمريض، وعند ملاحظة وجود حشرات تم نقله إلى غرفة أخرى"، مشيرة إلى أنها استدعت المسؤولين عن شركة الصيانة والنظافة وفتحت تحقيقا في الواقعة. 
من جهته، كشف مصدر لـ"الوطن": "أنه على الرغم من تصريح الشؤون الصحية في شهر صفر العام الماضي بأنه تم تخصيص مركز المساعدية للأنف والأذن والحنجرة التابع لمستشفى الملك فهد العام لصالح مركز النقاهة بجدة، وإضافة التعديلات الفنية التي تتناسب مع المرضى، وإغلاق المركز القديم المستأجر، إلا أنه مر عام كامل من دون تنفيذ تلك الوعود"، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رصدت مخالفات عدة على المركز في نوفمبر الماضي.
وأضاف المصدر، أن "وزارة الصحة خصصت موازنة لبناء مركز خاص للنقاهة لمحافظة جدة منذ عامين، ولكن بالاطلاع على قائمة المشاريع المعتمدة لعام 1435-1436 اتضح عدم تخصيص موازنة لإنشاء هذا المركز".
من جهته، قال أحد أقارب مريض منوم بدار النقاهة لـ"الوطن" إن "ما أوردته مديرية الشؤون الصحية بجدة في دفاعها، عذر أقبح من ذنب وكان من باب أولى أن تهتم بما يدور بالدار حيث تم رفع عدد من الشكاوى إليها من مجموعة من أقارب مرضى يعانون من الإهمال ومن مظاهر ذلك عدم وجود تعقيم للغرف".
وقال ولي أمر مريض بمركز النقاهة، إن "المركز يعاني من قلة المعدات الطبية والأسرة القديمة المتهالكة، إلى جانب انتشار الحشرات والروائح الكريهة في الغرف، نتيجة قلة الرقابة من وزارة الصحة"، مشيرا إلى أن بالمركز منومين منذ أكثر من 14 عاما، معظمهم متقدمون في السن مصابون بغيبوبة أو إعاقة، أوشلل رباعي أو نصفي.
إلى ذلك، أجرى وزير الصحة فجر أمس زيارة تفقدية لمستشفى أجياد للطوارئ، ومراكز الحرم، ومستشفى النور التخصصي، ومستشفى والولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، وذلك للوقوف على سير العمل والاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للزوار والمعتمرين.


http://www.alwatan.com.sa/





تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات :

اخبار

مدونة الوان جنوبية ، قناة ، جنوبيات ، الوان جنوبية ، برامج ، مدونة الوان ، حصون ، شخصيات ، الوان ، ابها ، اندرويد ، ثقافة ، جنوبية ، فلكلور ، ادب ، هواتف ، قلاع ، صور ، فنون ، وثائقيات ، اثار ، مدونة جنوبية ، حضارات ، قبائل عسير ، سياحة ،طرب ، رقصات جنوبية ، فلكلورية ، خطوة ، رحلة ، التراث ، تاريخ ، حضارة ، اخبار ، مع ، ناريخ ، قصص ، امثال ، عسير

Social Icons

.

Featured Posts

.
Subscribe Via Email

Subscribe to our newsletter to get the latest updates to your inbox. ;-)

Your email address is safe with us!

حضارة وتاريخ

جميع الاقسام

أقسام المدونة :

بلوجر

زخرفة انجليزيه احترافيه

blockquote { display: block; margin-top: 1em; margin-bottom: 1em; margin-left: 40px; margin-right: 40px;
}

منوعات

صور ديكور


اخر التعليقات

الوان جنوبية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.