Image

وزارة الإسكان السعودية ترجئ تأثيث الوحدات السكنية لزيادة منتجاتها وتقليص قوائم الانتظار




وزارة الإسكان السعودية ترجئ تأثيث الوحدات السكنية لزيادة منتجاتها وتقليص قوائم الانتظار



أرجأ مسؤولون في وزارة الإسكان السعودية فكرة تأثيث الوحدات السكنية إلى مرحلة تطويرية مقبلة من أجل إبقاء التركيز منصباً على تقليص قوائم انتظار المستحقين للمنتجات الإسكانية واستثمار جميع المبالغ المحتمل صرفها على الأثاث في زيادة إنتاجية المنتجات سواءً عبر الأرض أو القرض أو السكن.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية إن ذلك يأتي في الوقت الذي وصل فيه إجمالي المشاريع التي تعمل عليها وزارة الإسكان إلى أكثر من 185 مشروعاً تضم أكثر من 237.45 ألف وحدة، يجري حالياً تجهيز نحو 74.5 ألف وحدة ضمن 65 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة على أن يتم الانتهاء من 100 ألف وحدة للمستفيدين قبل نهاية العام الجاري.

وقال عبدالله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري التابعة لغرفة تجارة وصناعة جدة إن توجهات وزارة الإسكان تتمثل في التركيز على توفير المزيد من منتجاتها خلال السنوات القليلة المقبلة هو الخيار الصحيح قياساً بواقع حجم الطلب وواقع العقار.

وشدد "الأحمري" على أن مسألة تأثيث الوحدات يمكن أن تكون مناسبة للمطورين العقاريين الذين يستهدفون أصحاب الملاءة المالية العالية، قائلاً إن بعض المطورين يعمدون إلى الاستعانة بمكاتب هندسية لتصميم الديكورات في الفلل التي يجهزونها، وبعضهم يعمد إلى تأثيثها بأرقى الأثاث الغالي الثمن؛ لأنهم يريدون تمييز منتجاتهم عن غيرهم من المنافسين في إطار استهدافهم لشريحة معينة من الطبقة ذات الدخل المرتفع، وبالتالي لا يمكن إنزال مثل هذه الفكرة على منتجات وزارة الإسكان على الأقل في الوقت الحالي.

وقال إن وزارة الإسكان تدرك أن هناك تفاوتاً في أذواق الناس، ورغبتهم في الحصول على أثاث يناسب ذائقتهم وتقاليدهم المجتمعية، الأمر الذي قد يحول خطوة تأثيث الوحدات السكنية إلى إهدار مالي.

وقادت أسعار العقارات المرتفعة في المملكة إلى تدخل حكومي، من أجل إنهاء حل أزمة الإسكان المحلية عبر اتخاذها قرارات تدعم خفض الأسعار وحلحلة الأزمة بما يمنع عدم تكرارها مستقبلاً.



تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات :

اخبار

مدونة الوان جنوبية ، قناة ، جنوبيات ، الوان جنوبية ، برامج ، مدونة الوان ، حصون ، شخصيات ، الوان ، ابها ، اندرويد ، ثقافة ، جنوبية ، فلكلور ، ادب ، هواتف ، قلاع ، صور ، فنون ، وثائقيات ، اثار ، مدونة جنوبية ، حضارات ، قبائل عسير ، سياحة ،طرب ، رقصات جنوبية ، فلكلورية ، خطوة ، رحلة ، التراث ، تاريخ ، حضارة ، اخبار ، مع ، ناريخ ، قصص ، امثال ، عسير

Social Icons

.

Featured Posts

.
Subscribe Via Email

Subscribe to our newsletter to get the latest updates to your inbox. ;-)

Your email address is safe with us!

حضارة وتاريخ

جميع الاقسام

أقسام المدونة :

بلوجر

زخرفة انجليزيه احترافيه

blockquote { display: block; margin-top: 1em; margin-bottom: 1em; margin-left: 40px; margin-right: 40px;
}

منوعات

صور ديكور


اخر التعليقات

الوان جنوبية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.