Image

تغطية مهرجان ابها تجمعنا 1436هـ




وكيل وزارة الثقافة يتجول بمهرجان أبها للتسوق




الحجيلان خلال جولته برفقة الجار الله في مهرجان أبها 






أبها: ياسر الأحمري 2015-07-13 2:38 AM 
تجول وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان أمس في مهرجان أبها للتسوق، والتقى خلال جولته مدير المهرجانات والمعارض بشركة ستار إبراهيم بن محمد الجار الله، ومدير المركز الإعلامي بالمهرجان محمد طيران.
وقدم الجار الله خلال الزيارة شرحا عن المهرجان وما يقدمه من برامج ثقافية ورياضية وترفيهية للزوار الذين يفدون إليه من داخل المملكة وخارجها، حيث تجول الحجيلان في القرية التراثية بالمهرجان والتي تشتمل على مئات القطع التراثية، التي تحكي جوانب من تراث وتاريخ بعض مناطق المملكة منها الحجاز، وعسير.
واطلع على صالات التسوق والمسرحين الداخلي والمكشوف، مبديا إعجابه الكبير بالدور الذي يلعبه المهرجان في دفع عجلة السياحة والثقافة، ودوره الكبير في استثمار أوقات الأسر والأطفال.
من جهة أخرى، تواصلت الفعاليات اليومية بمهرجان أبها للتسوق، حيث شهدت الساحات الداخلية والخارجية تواجد الكثير من الزوار السعوديين، والمصطافين الخليجيين والأجانب الذين تفاعلوا مع مختلف الفعاليات وسط توزيع الكثير من الهدايا والجوائز اليومية القيمة التي يقدمها مهرجان أبها للتسوق مع شركائه الأساسيين



مهرجان أبها يحتفي بمعمرة عمرها 105 أعوام



المسنة نورة المزيني خلال تجولها في القرية التراثية 
 المسنة نورة المزيني خلال تجولها في القرية التراثية 
المسنة تتسلم الدرع من مدير مهرجان أبها للتسوق 






أبها: ياسر الأحمري 2015-07-15 4:09 AM 
احتفلت إدارة مهرجان أبها للتسوق أمس بأكبر مسنة تزور المهرجان منذ تدشينه، حيث سلم مدير المهرجانات والمعارض بشركة ستار إبراهيم بن محمد الجار الله المسنة درعا تكريما لها.
وأوضح الجار الله أن هذه الشريحة من كبار السن لهم مكانة كبيرة في النفوس، وأن الاحتفاء بهم واجب ومطلب.
من جهتها، ثمنت نورة محمد المزيني التي تبلغ من العمر 105 أعوام التكريم، وقالت: إنه يعني لها الشيء الكبير.
وكانت إدارة المهرجان قد رصدت المسنة عند دخولها إلى أرض القرية التراثية التي تشتمل على مئات القطع التراثية، وبئر ماء يتوسط ساحتها.
وأوضحت المزيني أنها استعادت من خلال القرية أجمل أيام عمرها عندما كانت تجذب الدلو من وسط البئر لتروي عطشها، وعطش مواشيها، بل وأفراد أسرتها، لافتة إلى أن الصور التي عمدت إدارة المهرجان إلى إدخالها ضمن فعاليات التسوق أبلغ من آلاف الكلمات، وأنها رسالة قوية موجهة إلى شباب وبنات اليوم الذين يعيشون حياة الرفاهية.
وقال مدير المركز الإعلامي بمهرجان أبها للتسوق محمد طيران: إن إدارة المهرجان تولي هذه الشريحة اهتماما ورعاية خاصة، حيث يتم استقبالهم بالعربات المتحركة ومساعدتهم في التنقل، واستضافتهم وتكريمهم، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم.
يذكر أن نورة المزيني التي احتفلت بها إدارة مهرجان التسوق بأبها قدمت من بريدة في رحلة استجمام برية، برفقة أبنائها وبناتها وأحفادها الذين يتجاوز عددهم السبعين حفيدا







تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات :

اخبار

مدونة الوان جنوبية ، قناة ، جنوبيات ، الوان جنوبية ، برامج ، مدونة الوان ، حصون ، شخصيات ، الوان ، ابها ، اندرويد ، ثقافة ، جنوبية ، فلكلور ، ادب ، هواتف ، قلاع ، صور ، فنون ، وثائقيات ، اثار ، مدونة جنوبية ، حضارات ، قبائل عسير ، سياحة ،طرب ، رقصات جنوبية ، فلكلورية ، خطوة ، رحلة ، التراث ، تاريخ ، حضارة ، اخبار ، مع ، ناريخ ، قصص ، امثال ، عسير

Social Icons

.

Featured Posts

.
Subscribe Via Email

Subscribe to our newsletter to get the latest updates to your inbox. ;-)

Your email address is safe with us!

حضارة وتاريخ

جميع الاقسام

أقسام المدونة :

بلوجر

زخرفة انجليزيه احترافيه

blockquote { display: block; margin-top: 1em; margin-bottom: 1em; margin-left: 40px; margin-right: 40px;
}

منوعات

صور ديكور


اخر التعليقات

الوان جنوبية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.