Image

فيديو مشروع تطوير مطار أبها الجديد


البدء في تنفيذ مشروع تطوير مطار أبها الجديد فيديو






أكد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير، أن مطار أبها الجديد سيتم الانتهاء من تنفيذه خلال 24 شهرا، بعد ترسيته على الشركة الفائزة خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصميم مشروع المطار، ويجري حاليا الإعداد لطرحه في منافسة عامة للتنفيذ. وكان الأمير فيصل بن خالد، أمير عسير، التقى أمس، في مكتبه بالإمارة الدكتور فيصل الصقير، وفريق العمل المرافق، واطلع خلال اللقاء على مشروع تطوير مطار أبها الجديد، وأبرز عناصر مشروع تصميم المطار المستقبلي، الذي تم الانتهاء من تصميمه أخيرا. وقال الصقير إن الهيئة العامة للطيران المدني، وبدعم من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله، ماضية في تنفيذ برامج الإنشاء والتحديث لمطارات السعودية بغية تطويرها بما يتواكب مع نمو سوق النقل الجوي العالمي.
يشار إلى أن العناصر الرئيسة لمشروع مطار أبها الجديد تتكوّن من صالة سفر جديدة، تستوعب 5 ملايين مسافر سنويا، و20 جسرا كهربائيا متحركا لخدمة صعود الركاب إلى الطائرات، وساحة وقوف الطائرات والممرات الموازية، بطاقة استيعابية 26 طائرة في وقت واحد، ومباني مواقف للسيارات، تستوعب 2800 سيارة، إضافة إلى مسجد بسعة 1000 مصلٍّ، ومباني للأرصاد وحماية البيئة ولإدارة المطار والملاحة الجوية وصيانة المطار، ومبانٍ للجهات الأمنية العاملة في المطار، ومبانٍ إدارية وفنية مساندة.
من جانبه أكد لـ»الشرق» المتحدث الرسمي في هيئة الطيران المدني خالد الخيبري، أن مطار أبها الجديد سيكون دوليا، مشيرا إلى أن الهيئة لديها برنامج لإنشاء وتحديث المطارات لإحداث نقلة نوعية في مطارات السعودية. ولفت الخيبري إلى أنه تم عرض تصميم مطار جازان الجديد، وطرحه للترسية، وسيتم بناؤه في مدينة جازان الاقتصادية.

فيديو








تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات :

اخبار

مدونة الوان جنوبية ، قناة ، جنوبيات ، الوان جنوبية ، برامج ، مدونة الوان ، حصون ، شخصيات ، الوان ، ابها ، اندرويد ، ثقافة ، جنوبية ، فلكلور ، ادب ، هواتف ، قلاع ، صور ، فنون ، وثائقيات ، اثار ، مدونة جنوبية ، حضارات ، قبائل عسير ، سياحة ،طرب ، رقصات جنوبية ، فلكلورية ، خطوة ، رحلة ، التراث ، تاريخ ، حضارة ، اخبار ، مع ، ناريخ ، قصص ، امثال ، عسير

Social Icons

.

Featured Posts

.
Subscribe Via Email

Subscribe to our newsletter to get the latest updates to your inbox. ;-)

Your email address is safe with us!

حضارة وتاريخ

جميع الاقسام

أقسام المدونة :

بلوجر

زخرفة انجليزيه احترافيه

blockquote { display: block; margin-top: 1em; margin-bottom: 1em; margin-left: 40px; margin-right: 40px;
}

منوعات

صور ديكور


اخر التعليقات

الوان جنوبية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.